الفن

أغنية بنت الليل لزينب أسامة تكتسح قائمة  الاغاني الأكثر استماعا على  انغامي

حققت اغنية “بنت الليل”، للفنانة  المغربية زينب أسامة نجاحا كبير خلال وقت وجيز على اطلاقها، حيث احتلت  المراتب الأولى   في قائمة الأغاني الأكثر، استماعا على تطبيق انغامي.

وأغنية بنت الليل،  هي من كلمات وألحان  Jamoul، وتوزيع Dj Bilal Africano، ومن اخراج Yahui Ma، وهو مخرج صيني، في حين تم تصوير العمل على شكل فيديو كليب اشتغل عليه فريق عمل صينيين، وتم تصويره في الصين.

وعن عملها الجديد بنت اليل، صرحت النجمة المغربية زينب أسامة قائلة ” أنها سلطت الضوء خلال هذه الأغنية على الفتاة التي تولد في الشارع، وتجد نفسها بدون عائلة تحتضنها او مدرسة تعلمها، او مجتمع يدمجهم ويعلمهم ابجديات الحياة”.

وتابعت الفنانة زينب اسامة، “أن هذه الفتاة مع وصولها إلى سن المراهقة، تقع ضحية حب ينتج عنه حمل، مضيفة أن هذه الفتاة تبدأ في اتخاد قرارات إما بالاحتفاظ بالجنين وكيفية حمايته من المجتمع الذي تعيش فيه، او الوصول إلى فكرة الانتحار.”

وأضافت النجمة زينب اسامة قائلة، ” أن الغاية من هذا العمل الفني، هو توصيل رسالة إلى المجتمع بعدم القاء اللوم على هذه الفئة، مردفة أنه عوض لومهم ينبغي تأطيرهم وحمايتهم”.

ولقيت أغنية “بنت الليل” اعجابا كبيرا لدى رواد منصات التواصل الاجتماعي، سواء من ناحية كلمات الأغنية او من ألحانها.
وتجدر الإشارة إلى أن النجمة زينب أسامة، استهلت مشوارها الفني في صغرها، حيث شاركت في الحفلات المدرسية والعائلية، مما دفع والدها بتسجيلها بإحدى المعاهد الموسيقية بمدينة الدار البيضاء.

وفي سنة 2012، سافرت إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في مسابقة غنائية في دار الأوبرا المصرية، التي فازت فيها عن جدارة واستحقاق، بإعتبارها أول مغربية تفوز في هذه المسابقة، وفي سنة 2013 شاركت في برنامج اكس فاكتور، لكن مشوارها انتهى في هذا البرنامج قبل مرحلة العروض المباشرة، وخلال السنة نفسها شاركت في برنامج ستار اكاديمي في موسمه التاسع، ووصلت فيه الى النهائيات باعتبارها وصيفة حامل اللقب.
وأصدرت زينب أسامة العديد من الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا، سواء في المغرب او الوطن العربي منها، دادا حياني، مشات عليك، دار العام، باين…
كما أحييت مجموعة من الحفلات في مهرجانات كبيرة منها، مهرجان موازين، مهرجان اصوات نسائية بتطوان، مهرجان الموضة العربية بالقاهرة…

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى