القائمة إغلاق

كارثه كبرى … حقيقه تحول البشر الى زومبي

 

كارثه كبرى … حقيقه تحول البشر الى زومبي.

في ظل هذه الأيام الحاليه هناك حقيقه تشير الى إمكانيه تحول الإنسان الى زومبي أي أكلي لحوم البشر كيف ذلك؟؟؟

في ظل إنتشار الشابو والأيس والكريستال والفودو بين الشباب وهذه ليست أسماء أطعمه حديثه أو تك أوى بل تعد هذه الأشياء من أشد أنواع المخدرات الجديده المخلقه وهي ليست كالمخدرات التي تم التعارف عليها سابقا بل هى أنواع مستحدثه.. فهناك أنواع عديده من المخدرات المعروفه والمنتشر اسمائها بيننا فمن انواع المخدرات المعروفه الحشيش… الماريجوانا.. البانجو.. الافيون.
المورفين.. الهيروين..الترامادول والتامول ( مسكنات عصبية ).
الخمور ( الكحوليات ).

بينما انتشر حديثا…. بسرعة البرق بين الشباب المخدرات المخلقه أو التخليقيه والتى تعد اول تجربه تعاطى كأخر تجربه حيث يصبح الإنسان فيها مدمن من أول مره لما لها من تأثير على الجهاز العصبى والعضلى والتحكم ف العقل مما يدفع الشباب الى القتل والإنتحار والسرقه وأعمال العنف، حيث أوضح نقيب صيادلة القاهرة: د. محمد الشيخ أن المخدرات التخليقية تدمر خلايا المخ والجهاز العصبى لما يضاف بها من مبيدات الحشرات وبدرة الصراصير ومواد كيميائيه ضاره كما أوضح د.عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس صندوق مكافحة المخدرات أن نسبة تعاطي المخدرات في مصر تبلغ حوالي 5.9 بالمائة، بينما تبلغ نسبة إدمان المواد المخدرة في البلاد حوالي 2.4 بالمائة.وأضاف أنه في العام 2020، كان حوالي 7 بالمائة ممن يطلبون العلاج في مصر يعانون من إدمان المخدرات الصناعية، لكن في العام 2021 ارتفعت النسبة إلى نحو 17 بالمائة منهم. وأوضح المسئول المصري أن الفئة العمرية من 15 إلى 25 عاما هي الأكثر تعرضا لتعاطي المخدرات، بينما الفئة العمرية من 25 إلى 35 عاما هي الأكثر طلبا للعلاج. ويوجد لدى الصندوق خطا ساخنا، وهو 16023، لتلقي مكالمات الراغبين في العلاج الذي يقدمه الصندوق “مجانا وفي سرية تامة”

ومن هذه المخدرات التخليقيه( المصنعه) والفتاكه…

الفلاكا مخدر الزومبى… الإكستاسى (اكستازى).. الكبتاجون والكريستال ميث ( الأميفتامين ).. الفودو.الايس والشابو
الاستروكس.الفيل الازرق.. ليريكا و ليرولين ( بريجابالين ).

ومن أشهر توابع المخدرات الضارة بالجسم التى تصنع محليا تحت بير السلم واسعارها الرخيصه ما يلي( القشعريرة , التعرق , التشنج العضلي , الغثيان , تشويه الرؤية اضطرابات النوم وهي من أبرز الاعراض والقلق , و الكآبة ويحتاج المريض إلي العلاج النفسي .قلة الشهية .العدوانية والاندفاع .انعدام الرغبة الجنسية .
قلة التركيز والانتباه الجنون والعنف والهياج الذي يجعل متناوله شبيهًا بالزومبي، أيضًا يتسبب في الإصابة بضيق التنفس , الفشل الكلوي , ارتفاع درجة حرارة الجسم , فقدان الشهية , وغيرها من الأعراض والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها تعاطي مخدر الزومبي علي الأشخاص ,بالإضافة إلى زيادة نوبات الهلع وتشويه الذات وزيادة القلق والسلوك العدواني وفي بعض الأحيان الانتحار ومن الأضرار الوخيمه ضعف المهارات الحركية وحدوث المشاكل في النطق.. وأنها تسبب شكاً للمتعاطى فى كل من حوله وأقرب الناس له الأمر الذى يدفعه لإرتكاب جرائم عنف رهيبة مثل من يقوم بقتل أسرته وأطفاله ”

والكارثه الأكبر هى استخدام بعض الأدويه والعقاقير الطبيه لإضافتها ضمن المواد المصنعه مثل بعض الأدويه المدرجه كاجدول ثانى مثل قطرة الميد رابيد وميدراسيل.. جابتين٤٠٠ والبريجابالين أدوية ضمن جدول المخدرات من الفئة 3.كبتاجون وبيوكابتون.. وحقنة متداوله ومدرجه جدول ثانى كابتن سعرها 29 جنيه وفى متناول الجميع.
وتعد محافظتى سوهاج والدقهليه هما أعلى نسبة تعاطى للمخدرات المصنعه حيث قال الدكتور أحمد الكتامى، مدير الخط الساخن بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن بيانات وإحصائيات الخط الساخن تؤكد أن نسبة التعاطى للمخدرا المصنعه 18.87٪ منها بالصعيد ۷٫۸٪ فى الفئة العمرية من 15 إلى 60 سنة، و۲٫۲% نسبة التعاطى المنتظم (الإدمان) فى الفئة العمرية من 15 إلى 60 سنة، وتُعتبر سوهاج أكثر المحافظات فى تعاطى وإدمان المخدرات فى الصعيد، حيث تعد محافظة الدقهليه بنسبة 6.5٪ أعلى محافظات الوجه البحرى.

مايفسر ظاهرة تغير سلوكيات المجتمع وتحول البشر الى زومبى وظهور كل اعراض العنف من قتل بدم بارد وانتحار دون مسؤليه وسرقه واغتصاب…. واشياء كثيره.

لذلك يقع على كاهل الأسره واولياء الأمور دور أساسى ومهم فى رقابة سلوك الأبناء ومساعدتهم بالتوعيه والارشاد.

وخصوصا أن الدوله تقوم بدورها التوعوى والتى لم تدخر جهد فى مكافحة هذه الظاهره وخير دليل على ذلك إعلانات كابتن محمد صلاح اللاعب العالمى فى خطوه للفت انتباه الشباب.. فالشباب هم ركائز الامم وذخيرتها ومستقبلها لذا يجب أن نتيقظ لمن يريدون هدم الأمه ومحو مستقبله سواء من الداخل أو الخارج.

بقلم ايمان الشربينى