القائمة إغلاق

زيارة مفاجئة لرئيس جامعة حلوان لمستشفى بدر عقب اجتماع تنسيقي مع مجلس أمناء المدينة

كتب – خالد الشربينى
التقى الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلون مع مجلس أمناء مدينة بدر بحضور كلا من الدكتور ممدوح مهدى عميد كلية الطب والدكتور شريف رسلان مدير عام المستشفيات والدكتور محمد عبد اللطيف مدير مستشفى بدر وذلك بمقر جامعة حلوان لمناقشة تحسين أداء الخدمات التى تقدمها مستشفى الجامعة و بحث جميع المشكلات للوصول إلى افضل متسوى خدمى يستفيد منه المترددون على المستشفى وعياداتها.
واستعرض الدكتور ماجد نجم خلال الاجتماع مراحل تطوير المستشفى و الخدمات التي تقدمها للجمهور فور استلامها من هيئة المجتمعات العمرانية وكيفية توفير الجامعة للاعتمادات المالية اللازمة لتشغيل المستشفى.
وأوضح خلال الاجتماع أن غرف عمليات و أسرة المستشفى قد تعرضت لحريق نتيجة زيادة فى التيار الكهربائي .
وفى مداخلة لرئيس مجلس أمناء مدينة بدر حول نقص عدد أسرة الطوارئ وعدم تشغيل الحضانات للأطفال المبسترين، أوضح ا.د ممدوح مهدى عميد كلية الطب أن القدرة الكهربائية للأحمال غير كافية لتشغيل غرف الطوارئ بكامل قوتها مع الحضانات فى آن واحد.
وقد كلف على الفور الدكتور ماجد نجم الدكتور علاء عبد الرازق استشارى الكهرباء بمشروع تطوير المستشفى و مدير عام الاداره الهندسيه بسرعة العمل على التغلب على هذه المشكلة.
كما تم التواصل أثناء الاجتماع مع الدكتور أحمد الجارحى عميد كلية الهندسة لعمل تقنية لحماية جهاز طابعة الأشعة من الأتربه الناتجه عن عمليه تطوير المستشفى.
وأكد الدكتور ماجد نجم على ضرورة تواجد فريق طبي ذى كفاءة عالية لاستقبال المرضى و تقديم خدمة متميزة. 
وقد اسفر الاجتماع عن وضع خطة تنفيذية لتلبية مطالب مجلس أمناء مدينة بدر لاستقبال مستشفى مايو بحلوان الحالات المترددة على مستشفى بدر والتى تحتاج إلى علاج على نفقة الدولة و زيادة عدد أسرة الطوارئ ووضع جدول زمنى لإنهاء تشغيل الحضانات واستكمال أعمال إنشاءات غرف الأشعة و الاتفاق على ضم عضوين من المجتمع المدني لمجلس إدارة المستشفى ودعوة ثلاثة أعضاء من الخارج لحضور الاجتماعات ومتابعة ما تم تنفيذه والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من المستشفى للجمهور.
جدير بالذكر أن مجلس أمناء مدينة بدر قد أشاد بمستوى العيادات الخارجية وما تقدمة من خدمات وتعهد بإصدار بيان لطمأنة أهالى مدينة بدر على حسن أداء المستشفى والخدمات التى تقدمها لهم الآن ومستقبلا
وعقب انتهاء الاجتماع التنسيقى قام الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بزيارة مفاجئة إلى مستشفى بدر لمتابعة سير العمل، تفقد خلالها العديد من أقسام المستشفى وعلى رأسها قسم الاستقبال. 
واطمأن على جاهزية الفريق الطبى وانتظام سير العمل وأبدى بعض الملاحظات طالبا تداركها. 
واثر ذلك التقى رئيس الجامعة بشباب الأطباء والنواب والمدرسين المساعدين المتواجدين بالمستشفى و أثنى على عطائهم و التزامهم مطالبا اياهم ببذل قصارى جهدهم من أجل خدمة المواطنين.
من جهة أخرى وصل إلى مقر المستشفى عدد من أعضاء مجلس أمناء مدينة بدر فور علمهم بتواجد رئيس الجامعة وبصحبتهم عدد من اهالى المدينة حيث عقد رئيس الجامعة اجتماعا موسعا ضم أطقم الأطباء ومساعديهم وهيئات التمريض والاهالى وفريق مجلس الإمناء لتعريف أهالى المدينة على ظروف تطوير المستشفى والتى سوف تنعكس إيجابيا لصالحهم نهاية الصيف الحالى دون تأثر الخدمة الطبية خلال فترة التطوير.