القائمة إغلاق

منتدى الصفوة : الكرة أصبحت مصدر للفخر القومي .. ومصر تعيد تقديم نفسها للعالم

تحليل الجولة الأولى من المونديال الأفريقي

رجب بدوي

أعرب الفريق المؤسس لمنتدى الصفوة عن خالص فرحته بفوز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره الزيمبابوي في أولى مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تقام في مصر، بعد أن فاز منتخب مصر بهدف مقابل لا شيء، أحرزه اللاعب محمود حسن ترزيجية، لاعب نادي قاسم الباشا التركي.

وقال البيان الصادر عن الفريق المؤسس للمنتدى ؛ أن مصر قدمت للعالم والقارة الإفريقية ، حفل افتتاح مبهرا للبطولة ، بدءًا من الألعاب النارية ، والتابلوهات الفنية الرائعة التي زينت ملعب إستاد القاهرة، والتي قدمت حضارة مصر القديمة، بالإضافة إلى أغنية “متجمعين”، انتهاءً بالإخراج الجيد لنقل الحدث في وسط أجواء مبهجة.

وقال الإعلامي حسام الدين الأمير ؛ المتحدث بأسم منتدى الصفوة ؛ أن الشكل الذي خرج به حفل الافتتاح أثبت بما لا يدع مجالا للشك قدرة الإرادة المصرية على التغيير وصنع المستحيل ؛ بل والمنافسة بشكل حقيقي مع أكبر دول العالم في تنظيم البطولات .

وأشار أن الإعلام الغربي تباري أمس في وصف مشهد البطولة بأنه ” المبهر ” في تاريخ البطولات الرياضية الكبري ؛ وأن الشراكة في أغنية حفل الافتتاح ما بين الجنسيات المصرية والنيجرية وساحل العاج دليل قوي على عودة مصر إلى أحضان القارة السمراء ؛ وأن القادم هو شراكة حقيقية بدأتها مبادرات السيد الرئيس تجاه إفريقيا وأكملت عليها الساحرة المستديرة ؛ كمان أن الغناء باللغات الثلاث العربية والفرنسية والإنجليزية دليل قوي على مخاطبة مصر من أرضها لكل شعوب العالم برسالة ” متجمعين “.

وقال يوسف ورداني ؛ الباحث في سياسات الشباب ؛ وأحد أعضاء الفريق المؤسس لمنتدى الصفوة ؛ أن مصر أبهرت العالم في افتتاح بطولة كأس الامم الافريقية ؛ وأننا أصبحنا أمام صياغة عنوان جديد هو أن ” الكرة مصدر للفخر القومي .. ومصر تعيد تقديم نفسها للعالم ؛ وقال معلقا على أداء المنتخب المصري في أولى مبارياته أن التشجيع المثالي الهب حماس اللاعبين وكان أحد الأسباب الرئيسية للفوز ؛ وأن المشجعين هم اللاعب رقم ١٢ في المباراة .

وقالت الإعلامية بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة وأحد أعضاء الفريق المؤسس للمنتدى ؛ أن البطولة أعادت الأسرة المصرية للإستادات مرة أخرى ؛ وأصبحنا مثالا يحتذى به في الرقي والأخلاق الكروية ؛ وأنه بعد البطولة يجب على القائمين على صناعة الرياضة في مصر التفكير في طرق عودة الجماهير للممدرجات مرة أخرى ؛ خاصة وأن تطبيق “تذكرتي” قضى على الفساد والمحسوبية في بيع التذاكر